اخر الاخبار
محافظ نينوى : مدير الجزيرة السياحية  يتواجد حاليا بدهوك، وقد يكون  سافر لتركيا.

محافظ نينوى : مدير الجزيرة السياحية يتواجد حاليا بدهوك، وقد يكون سافر لتركيا.

اكد محافظ نينوى نوفل العاكوب، الجمعة، ان مدير الجزيرة السياحية في الموصل يتواجد حاليا بدهوك، مشيرا الى وجود اخبار انه سافر لتركيا.
وقال العاكوب في حوار صحفي  ان “مدير الجزيرة السياحية لم يلتزم بتنفيذ التوصيات الصادرة بشأن ارتفاع منسوب المياه ولم ينفذ الاوامر”، مبينا ان “هذا الشخص تمت استضافته في المحافظة لكونه ياخذ اسعار عالية”.
واضاف العاكوب ان “مدير الجزيرة ادعى انه مع عصائب اهل الحق، لكن ادعاؤه كاذب”، مشيرا الى انه “حاليا متواجد في دهوك وهناك اخبار انه سافر الى تركيا”.
وتابع ان “صاحب العبارة حملها ثلاثة اضعاف العدد المقرر لها والمقرر من 45 الى 50 شخصا”،
وحول قرار استقالته قال  ان “الاسقالة تقدم اذا كنت مقصر بواجبي، واذا كانت الاسقالة تغير وضع نينوى فانا ساكون اول من يعلن استقالتي ولكن هناك مطامع وتحديات وخوفا من عودة الدواعش للمحافظة”.
واعتبر النائب عن حزب الحل محمد الكربولي، اليوم الجمعة، أن اقالة محافظ نينوى دخلت حيز التنفيذ، داعيا الى استبداله بـ”رجل لم يتلوث ثوبه بالفساد أو خاضعا لسيطرة الفصائل المسلحة”.

يشار الى أن العشرات من المواطنين لقوا مصرعهم غرقا، امس الخميس، وفقدان اخرين بحادثة انقلاب عبارة في جزيرة الغابات السياحية بالموصل، فيما اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع انحاء العراق على الضحايا.

 

عن Resan