اخر الاخبار
{ماثيو تولر}  سفير جديد  للولايات المتحدة في العراق، بدلا من سيليمان.

{ماثيو تولر} سفير جديد للولايات المتحدة في العراق، بدلا من سيليمان.

أنتهت مهام عمل السفير الأميركي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان في العراق بعد أكثر من سنتين قضاها في الخدمة.
وكان سيليمان وصل الى بغداد في شهر أيلول 2016.
وألتقى سيليمان في ختام مهامه بالعراق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، امس الخميس، وفي مستهل اللقاء شكر الأخير الجهود التي بذلها سيليمان؛ لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن وتعزيزها، معربا عن أمله بالنجاح له في مهامه الجديدة.بحسب بيان لمكتبه.
كما أكد الحلبوسي بحسب بيان صحفي “أهمية تطوير التعاون مع واشنطن، مشيدا بالدعم الأميركي الأمني والاقتصادي، داعيا إلى المزيد من التعاون المشترك في المجالات كافة، وبما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للعراق والمنطقة عموما”.
من جانبه أكد سيليمان عمق روابط الصداقة بين البلدين، مبينا حرص بلاده على مواصلة دعم التجربة الديمقراطية في العراق، والالتزام بالوقوف إلى جانبه في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية”.
ورشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب {ماثيو تولر} لمنصب سفير الولايات المتحدة في العراق، بدلا من سيليمان.
وتولر هو سفير الولايات المتحدة في اليمن منذ 2014 وكان سفيرا لبلاده لدى الكويت كما سبق له وعمل بسفارات واشنطن في القاهرة وبغداد والكويت والرياض في مناصب مختلفة.
وعمل في وزارة الخارجية الأمريكية نائبا لمدير مكتب شمال الخليج ومسؤولا بمكتب مصر، فضلا عن شغله منصب نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي في الخارجية.
ويحمل البكالوريوس من جامعة بريغام يانغ والماجستير من جامعة هارفارد، وحاصل على جائزة SIA المخابراتية وجائزتين فخريتين رئاسيتين، وجائزة “بيكر ويلكنز” من وزارة الخارجية لمنصب نائب رئيس البعثة، كما يجيد اللغة العربية

عن Resan