اخر الاخبار
الغاء العمل بتجميد نظام العبور بدأ من العام الدراسي 2019-2020.

الغاء العمل بتجميد نظام العبور بدأ من العام الدراسي 2019-2020.

اعلنت النائبة عن كتلة الحكمة الوطني انسجام الغراوي موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالغاء العمل بتجميد نظام العبور بدأ من العام الدراسي 2019-2020.
وذكرت الغراوي في بيان، صحفي  عن” شمول جميع طلبة الدراسات الأولية بإضافة ما لا يزيد على خمس درجات لمعالجة الحالات الحرجة لتغيير حالتهم من الرسوب إلى التحميل والعبور إلى مرحلة اعلى، كما
قررت وزارة التعليم تخيير طلبة المرحلة الأولى ممن رسبوا بمادة أو مادتين بين بقائهم في مرحلتهم أو تقديمهم طلبا لغرض العبور أو تأجيلهم السنة الدراسية”.
واضافت” كما وجهت الوزارة الجامعات والكليات بالسماح للطلبة المشمولين بالقرارات السابقة بالدوام بالفصل الدراسي الثاني مع أقرانهم مع تأجيل إعطائهم دروس الفصل الأول إلى ما بعد الامتحانات النهائية عبر اعتماد كورس مكثف”.
واشارت الغراوي الى”ان” الوزارة قررت تشكيل لجنة عليا لإعداد دراسة شاملة للبدء بتطبيق نظام المقررات وتقديم توصية لإمكانية إلغاء ترقين القيد”.
يشار الى ان الغراوي تولت مهمة رفع أسماء ومواقف طلبة مرقنة قيودهم من الدراسات الأولية والعليا، في مشكلة التحميل للمرحلة الاولى وتحميل المرقنين من الدراسات الاولية ، وشمول المرحلة الثانية والثالثة بقرار الـ 5 درجات والمرقنين من الدراسات العليا والمشاكل الأخرى خصوصاً من الحالات الإنسانية الحرجة التي تسببت بعرقلة وضعهم الدراسي الى وزير التعليم العالي للنظر بشأنها وحلها.
ووضعت الغراوي رقم هاتف مكتبها {07729778855} ليتم الاتصال بها من قبل الطلبة وإرسال تفاصيل ترقين القيد وعرقلة الدراسة

عن Resan