اخر الاخبار
نائب عن فتح يسأل الشعب: هل يمكن سكن النائب وحمايته في شقة؟؟

نائب عن فتح يسأل الشعب: هل يمكن سكن النائب وحمايته في شقة؟؟

تسال النائب عن ائتلاف الفتح حامد الموسوي، الاربعاء، عن امكانية سكن عضو مجلس النواب و16 من افراد حمايته في شقة.
وذكر الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} ان “موازنة مجلس النواب اذا قسناها برئاستي الوزراء والجمهورية رغم الحمل الكبير للبرلمان فهي ليست بالكثير في الموازنة، واغلب النواب هم قدموا طلبات الى رئاسة مجلس النواب لا يريدون بدلات الايجار باعتبار انها ستسبب لهم مشاكل مع جماهيرهم والنائب لا حق له ان يسكن في املاك الدولة”.
واضاف ان “هناك من يحاول اسقاط البرلمان الجديد بهكذا امور ومنهم المستفيدين بالحكومات السابقة”، مشيرا الى” اننا رفضنا بدل الإيجار واقترحنا بدائل بتوفير سكن لأعضاء مجلس النواب وهناك املاك للدولة يمكن منحها للنواب خلال الدورة النيابية وتسلم بعد انتهاء عمل البرلمان”.
وتابع الموسوي “لم نسمع حتى الآن امتيازات الوزراء ووكلاء الوزارات والمدراء العامين وغيرهم في السلطة التنفيذية”، مشددا على” ضرورة توفير الاجواء الصحية للنواب من سكن وغيرها لكي يقدم ما وعد به في خدمة جماهيره والشعب”، متسائلا “كيف يسكن النائب في شقة ولديه 16 فرداً من الحماية ولابد من توفير السكن لهم بقربه؟”.
وبين انه “ينبغي ان يكون للنائب سكن ملائم وراتب مجزي وسيارة لتغطية نفاقته الشخصية ومهامه وضيافة الزائرين، وعلى رئاسة مجلس النواب مفاتحة الحكومة لتوفير السكن الملائم للنواب في هذه الدورة والدورات المقبلة كي نحافظ على المال العراقي

عن Resan