اخر الاخبار
دار ثقافة الاطفال في بغداد توزع كسوة العيد على الاطفال الايتام

دار ثقافة الاطفال في بغداد توزع كسوة العيد على الاطفال الايتام

– تصوير : ادهم يوسف

نظمت دار ثقافة الاطفال / لجنة العمل التطوعي احتفالية لتوزيع كسوة العيد على الاطفال الايتام بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك تحت شعار ( اطفالنا بسمة امل وفرحة العيد ) بالتعاون مع مؤسسة الانصار الخيرية احدى المنظمات غير الحكومية على قاعة المركز الثقافي للطـــفل في المنصـــــــور ( الفانوس السحري ) واستهل الحفل بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق . ”

والقى المدير العام للدار الدكتور علي عويد العبادي خلال الحفل كلمة هنأ فيها الاطفال بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك متمنيا لهم حياة ترفل بالعز والكرامة.. وأثنى على دور لجنة العمل التطوعي في دار ثقافة الاطفال ومؤسسة الانصار الخيرية لدورهما في تفعيل البرامج والنشاطات التطوعية لدعم الاطفال أجتماعياً وتخفيف العبء عن كاهلهم مؤكداً إن الامل في هؤلاء الاطفال بناة المستقبل الذين يستحقون منا كل الرعاية اللازمة والمحبة متمنيا لهم دوام التفوق في دروسهم . وعبر عن أمله في ان تضع الحكومة العراقية نصب عينيها الاهتمام باطفال العراق لأن من يريد ان يبني مجتمعاً صالحاً عليه ان يبدأ بتنفيذ مشاريع وخطط وبرامج مهمة تليق بالطفل والطفولة.. مبيناً ان دور ثقافة الاطفال ينصب في هذا الاتجاه كونها المؤسسة الحكومية الوحيدة والرائدة التي تعنى بالطفل والنهوض بواقعه . وأشاد بالدور الفاعل للجهات والمنظمات المعنية بالطفولة والتي ابدت تعاونها مع الدار لتنفيذ النشاطات والفعاليات المشتركة .

والقيت في الاحتفالية قصيائد للاطفال من عدد من المراكز الثقافية التابعة للدار منها قصيدة (امي ) للطفل (سلطان هاشم) وقصيدة (اه يادنيا ) للطفلة ( مريم احمد ) بعدها منحت رئيس مؤسسة الانصار الخيرية اشراق محمد صالح درعاً ثقافياً الى المدير العام للدار بالاضافة الى شهادة تقديرية الى لجنة العمل التطوعي فيها . وفي ختام الحفل وزعت الهدايا (كسوة العيد) على مجاميع الاطفال من الايتام . ومن جانب اخر افتتح المدير العام للدار معرضاً أقيم بالمناسبة لرسوم الطفلين الشقيقين المبدعين ( الايهم ورفقة محمد ياسر).

عن Resan