اخر الاخبار
ماذا تعرف عن اللاعب توني كروس ؟!

ماذا تعرف عن اللاعب توني كروس ؟!

توني كروس نجم المنتخب الألماني ولاعب وسط مع نادي ريال مدريد الاسباني. اشتهر بدقة التمريرات والتسديد، ويطلق على تسديداته اسم البلياردو.

أصبح كروس حديث مونديال 2018 في روسيا، بعد المباراة التي جمعت المنتخب الالماني بنظيره السويدي. وذلك، بعد ان سجل هدفا صاروخيا في الدقيقة 95 أي في الوقت الاضافي من المباراة.

ويعدّ هدف كروس أكثر هدف متأخر سجله منتخب ألمانيا في تاريخ مشاركاته في المونديال. وفي هذه المباراة، لمس كروس الكرة 144 مرة، وهو رقما قياسيا للاعب ألماني منذ 1966.

لعب توني كروس لفريق بايرن ميونخ 130 مباراة وأحرز 13 هدفا منذ عام 2007، انضم إلى المنتخب الألماني الأول منذ عام 2010 ليشارك في 43 مباراة ويحرز 5 أهداف.

تمت إعارة كروس في موسم 2009-2010 إلى باير ليفركوزن، وهناك تألق بشكل رائع للغاية ولفت الانتباه إليه، فقرر بايرن ميونخ استعادته.

وكان اللاعب الالماني كروس قد شارك في المباراة التاريخية ضد البرازيل، وحصل آنذاك على لقب رجل المباراة بعد تسجيله هدفين وصنع هدف من أصل 7. هذا توّج كروس ببطولات عدّة مع بايرن ميونخ الألماني.

والجدير ذكره، أن توني كروس من مواليد 1990 في غريفسفالد -ألمانيا الشرقية، وقد بدأ مسيرته في كرة القدم من عمر السابعة.

يتمتع كروس دائما بأفكار واضحة. ونقلت عنه بعض التقارير سابقا قوله: “لم يكن لدي أي خيارات سوى أن أصبح لاعبا لكرة القدم”.

يشار الى ان كروس قد أظهر موهبته مبكرا حيث أشار زملاؤه السابقون في فترة الدراسة إلى أنه كان “كسولا” ولكن معلمي التربية البدنية جعلوه يلعب عاري القدمين لجعل المباريات أكثر قوة.

كروس متزوج من جيسيكا فاربر منذ عام 2015، وكان قد تعرف اليها قبل سبعة أعوام من زواجهما، ولديهما ولدان ليون واميلي.

عن Resan