اخر الاخبار
نائب: في وزارة التربية  مافيات تريد البطالة واسعار مبالغ بها في الطباعة خارج العراق.

نائب: في وزارة التربية مافيات تريد البطالة واسعار مبالغ بها في الطباعة خارج العراق.


طالب النائب عن كتلة الاحرار النيابية عواد العوادي، الثلاثاء، وزارة التربية الى “احترام” القانون وطباعة المناهج الدراسية في المطابع المحلية فقط، فيما دعا ديوان الرقابة المالية ومكتب المفتش العام الى “محاسبة” الجهات التنفيذية التي تطبع هذه المناهج خارج البلاد.

وقال العوادي في حديث صحفي”إننا في مجلس النواب وخلال تشريع قانون الموازنة طالبنا بان تكون طباعة المناهج الدراسية في المطابع المحلية وضمن المشروع الوطني”، مبينا “وجدنا بمراحل سابقة وجود فساد في وزارة التربية وهناك مافيات تريد البطالة واسعار مبالغ بها في الطباعة خارج العراق”.
واضاف العوادي، أن “القانون تم التصويت عليه داخل مجلس النواب واصبح نافذا وملزما للجهات التنفيذية ومن بينها وزارة التربية، بالتالي فعليها احترام القانون وطباعة المناهج الدراسية في المطابع المحلية فقط”، لافتا الى أن “المطابع المحلية هي مطابع فاخرة وذات كفاءة عالية، وتفوق الاجنبي بالنوعية والسعر”.

وشدد العوادي على “ضرورة قيام ديوان الرقابة المالية ومكتب المفتش العام بمهامهم من خلال محاسبة الجهات التنفيذية التي لاتطبق القوانين وتقوم بالطباعة خارج القطر”.

وكان عضو لجنة التربية رياض غالي طالب، امس الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس هيئة النزاهة حسن الياسري بـ”التدخل الفوري” لمنع وزير التربية محمد اقبال الصيدلي من توقيع عقود لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق، مشيرا الى أن الصيدلي “تحدى” قانون الموازنة الذي منعَ طباعة الكتب خارج البلاد.

المصدر السومرية نيوز:

عن Resan