اخر الاخبار
قيادي في تيار الحكمة (وصول العيداني لمنصب محافظ البصرة جاء وفق صفقة سياسية )!!

قيادي في تيار الحكمة (وصول العيداني لمنصب محافظ البصرة جاء وفق صفقة سياسية )!!

المرسى نيوز / متابعة /

أكد محافظ  البصرة اسعد العيداني انه لم يعرض على تيار الحكمة إيصاله لمنصب المحافظ، لافتا إلى أن الحكمة هي من عرضت عليه تولي هذا المنصب بحضور عدد  من الكتل بضمنها بدر وحزب الدعوة، فيما شن هجوما لاذعا ضد القيادي في الحكمة فادي الشمري الذي صرح في وقت سابق للمربد أن وصول العيداني لمنصب محافظ البصرة جاء وفق صفقة سياسية قادتها الحكمة وذلك بعد عرضه برنامجا لإدارة البصرة على الحكمة التي مهدت الطريق لتوليه المنصب.

وقال العيداني في تصريح صحفي  انه وخلال عرض تيار الحكمة عليه منصب المحافظ اشترط عليهم عدم تقديم أي تعهدات، مؤكدا استعداده للدخول في مناظرة أمام الإعلام مع أي شخص يتهمه بتقديم طلب للحكمة لتولي منصب المحافظ.

وانتقد العيداني القيادي بتيار الحكمة فادي الشمري حيث وصفه  بشخصية غير معروفة ودخلت السياسة، مؤخرا بعد سقوط النظام السابق.

وكان القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري قد كشف عن وجود خلاف بين الحكمة والمحافظ العيداني، مبينا ان ذلك الخلاف جاء نتيجة نقض العيداني للاتفاق الذي جرى معه والذي يقضي بان يكون بعيدا عن كافة الانتماءات الحزبية والسياسية ويركز على الجانب الخدمي وحل المشاكل التي تعاني منها المحافظة.

وأعلن محافظ البصرة اسعد العيداني في 19 آذار الماضي خوضه الانتخابات المقبلة تحت لواء تحالف النصر الذي يرأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

واضاف العيداني ان عدم بقاءه مع تيار الحكمة لخوض الانتخابات لايعني باي حال من الاحوال وجود خلاف او تقاطع معه ، خاصة وان الاخير يعتبر تيارا وطنيا له دور كبير في الساحة العراقية ويكن له كل الاحترام والتقدير، مشيرا الى ان التيار قام بترشيحه لمنصب المحافظ اسوة بما فعلته في اوقات سابقة عدد من الاحزاب السياسية من بينها منظمة بدر وحزب الدعوة الاسلامية والمستقلين.

المصدر /ردايو المربد

عن Resan