اخر الاخبار
نفط البصرة  تحتفل بذكرى  ولادة الامام علي  عليه السلام ..

نفط البصرة تحتفل بذكرى ولادة الامام علي عليه السلام ..

المرسى نيوز / غفران الحلفي
أقامت شركة نفط البصرة  بمناسبة الذكرى الميمونة لولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب حفلاً بهيجاً على قاعة المركز الثقافي النفطي.
وشهد الحفل حضوراً رسمياً واسعاً على رأسهم محافظ البصرة أسعد العيداني وجمع كبير من منتسبي الشركة وقال العيداني : “هذه المناسبة من المفروض أن تحتفل بها الإنسانية جمعاء لأن علياً (ع) ليس إماماً للمسلين فقط إنما هو رجل الإنسانية الأول، فقد سجل التاريخ أنه لا يوجد بعد رسول الله (ص) رجل عنى بالإنسانية كما هو علي بن أبي طالب”.
وفي كلمته التي ألقاها مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار بهذه المناسبة قال: “يسعدنا هذا اليوم أن نلتقي للاحتفاء بالذكرى الميمونة لأحد عظماء الإنسانية وهو علي بن أبي طالب عليه السلام الذي فاحت ذكراه العطرة على مر مئات السنين والذي طالما حاول المنشدون والمحللون أن يقتنصوا من قبسات هذه الشخصية وبقيت إلى أبد الدهر تعطي إضاءات ورسائل إيجابية عن حياة الإنسان المنتج وكيفية تأثيره في محيطه وفي مستقبل الأجيال”.

وفي كلمة مديرية الوقف الشيعي في المحافظة  أشار الشيخ ثامر الحلفي إلى فضائل أمير المؤمنين ومقامه السامي في الإسلام، وبين أن علياً (ع) مميزاً في كل شيء مميز بما هو إنسان منذ يوم ولادته باطن الكعبة وحتى يوم شهادته، فقد كان متفرداً بعبادته وعلمه وعدله ..
هذا وقد قدمت براعم روضة باب الزبير لوحة على أنغام أغنية للأم، ولوحة أخرى بعنوان النصر.
وافتتح المحافظ على هامش الاحتفال  معرضاً تشكيلياً للفنانة نور المظفر، ومعرضاً للأعمال اليدوية للسيدة علياء الحلفي، وأخر للأعمال اليدوية لأطفال روضة باب الزبير، وآخرها المعرض الغذائي الذي ضم أهم الأكلات البصرية وكانت نشاطات جميع أنشطة حضانة باب الزبير بإشراف السيدة أماليد خضير مديرة الحضانة.
وفي الختام تم توزيع مساعدات  مالية ل 33 منتسبة  مصابة بالامراض السرطانية بمبلغ 200 الف دينار

عن Resan