اخر الاخبار
عضو مجلس محافظة البصرة :مافيات وعصابات استحوذت على ملف التنظيف في المحافظة

عضو مجلس محافظة البصرة :مافيات وعصابات استحوذت على ملف التنظيف في المحافظة


المرسى نيوز /فاخر الحميداوي.

كشف عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة الخدمات جواد عبد العباس الامارة اختلاف آراء أعضاء مجلس المحافظة عن ملف ننظيف البصرة.قائلآ” منهم ليس مع اية شركه لا محليه ولا اجنبيه ولابد من البلديه تتحمل ملف التنظيف. والاخر من يؤمن بان ملف التنظيف معقد ولا تتمكن البلديه لوحدها ان تتحمله حتى ولو توفرت الاموال لان هناك تجارب سابقه صرفت فيها مبالغ اكثر من المبالغ التي صرفت على شركة التنظيف الوطنيه ولم تكن هناك نظافه في البصره بسبب مافيات وعصابات استحوذت على الاموال باسماء وهمية.

واكد الامارة لوكالة المرسى نيوز ” لابد من توفير الاموال الكافيه لهذا الملف واما البلديه اعتذرت مرات ومرات عن تحمل ملف التنظيف لوحدها .لقلة الاليات التخصصيه للتنظيف ولقلة الأيادي العامله. .واضاف ‘ان عودة الشركه حسب ادعاء مسؤوليها بانه تكليف من السيد المحافظ لحين انتهاء عقدها بشكل تام يوم 25/3/2018. مشيرا بان فقرة عودة الاليات لبلدية البصره غير موجوده في العقد المبرم مع الشركه ولا يوجد هناك طارئ بالعقد بخصوص تغيير الفقرات أبان تولي محافظ البصرة المستقيل ماجد النصراوي مهام عملة كمحافظ البصرة

من جهته رجح الناشط المدني عبدالله السعد وجود فقرة في نسخة العقد الاصلية تقضي بتسليم الشركة الكويتية لجميع معداتها بعد انتهاء فترة التعاقد، فيما اشار الى ان هذه الفقرة يمكن ان تكون حذفت لاحقا، تساءل عن سبب لجوء الشركة الى ادخال عشرات المعدات المستهلكة في حال عدم وجود هذه الفقرة !

وعبر مواطنون من اهالي البصرة عن امتعاضهم وسخطهم جراء تراكم النفايات بشكل تلال بعد نهاية عقد الشركة الكويتية للتنظيف الامر الذي ينذر بكوارث بيئية وامراض وتكاثر الحشرات الطيارة والزاحفة.

عن Resan