اخر الاخبار
انطلاق دورة (اسياسيات العمل الصحفي) بنسختها الثانية في كلية الكنوز الجامعة

انطلاق دورة (اسياسيات العمل الصحفي) بنسختها الثانية في كلية الكنوز الجامعة

انطلاق دورة (اسياسيات العمل الصحفي) بنسختها الثانية في كلية الكنوز الجامعة

المرسى نيوز  : ريسان الفهد

تصوير :ماهر نعيم كريم

انطلقت اليوم السبت 3/3 الدورةالصحفية الثانية (اساسيات العمل الصحفي) في كلية الكنوز الجامعة بالتعاون مع نقابة الصحفيين فرع البصرة يمشاركة 40 منتسبا من الكلية (تدريسيين وطلبة) من مختلف اقسام الكلية .

وحضر حفل الافتتاح عضوة مجلس المحافظة رئيسة لجنة التربية والتعليم في المحافظة صفاء بندر مسلم والزميل  رئيس نقابة الصحفيين فرع البصرة عباس الفياض وعميد كلية الكنوز الاستاذ الدكتور الدكتور اسعد جواد ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور عبد الرضا حسين صبر واعضاء مجلس الكلية .

وتحدث عميد الكلية مرحبا بالضيوف ومشيدا بالتعاون بين الكلية ونقابة الصحفيين لاقامة الدورة والنشاطات الاعلامية الاخرى التي تكون جزء من المشروع الوطني والعلمي والثقافي للكلية ..

ودعا الطلبة الاستفادة من محاضرات الدورة التي  سيلقيها عدد من الصحفيين واساتذة الكلية واغلبها تصب في الثقافة والاعلام والمشروع الوطني الذي نصبوا اليه .

ثم تحدث الزميل عباس الفياض مشيدا ببرنامج الدورة المتنوع والذي يعبر عن مهنية ورؤى اعلامية  الهدف منها خلق طاقات اعلامية شابة تخطو نحو مهنة الصحافة التي لاتختلف عن اية مهمنة مهمة مثل مهنة الطب والهندسة وغيرها من المهن الاخرى ذات الاهمية والبعد الانساني والاخلاقي.

بعدها كانت مداخلة السيدة عضوة مجلس المحافظة التي اكدت على دور كلية الكنوز في تدعيم الثقافة والاعلام والفكر الانساني والوطني ودعت كلية الكنوز ان تكون سباقة في استحداث قسم للصحافة لما لاهمية هذا القسم وكذلك لدينا طلبات عديدة تطالب باستحداث مثل هذا القسم لاهميته وخصوصا في البصرة مدينة الثقافة الفن والحضارة ..

بعدها تم فتح حوارات حرة شارك فيها عددا  من المشاركين  عن اهمية الخبر والسبق الصحفي واهمية مصداقية الخبر.

يذكر ان الدورة تستمر سبعة ايام تتناول محاضرات يلقيها عدد من الصحفيين واساتذة الكلية عن اسس ومباديء  تحرير الاخبار الصحفية  , والمسؤلية المدنية الناشئة عن الخطاب  الاعلامي الضار وفق القوانين العراقية) , والعمل الصحفي بين المهنية والمجازفة , والاعلام ودوره في محاربة الارهاب,والتحقيق الصحفي , واللغة العربية ودورها في العمل الصحفي.

عن Resan