اخر الاخبار
(ثقافة الاطفال) تشارك باحتفالية تاسيس جمعية الهلال الاحمر العراقي

(ثقافة الاطفال) تشارك باحتفالية تاسيس جمعية الهلال الاحمر العراقي

 

بغداد/راويه هاشم

تصوير /علي الربيعي

برعاية  رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اقامت جمعية الهلال الاحمر العراقي (مستمرون) وتحت شعار انتصرنا بوحدتنا وانسانيتنا صباح اليوم الخميس المصادف الاول من شهر اذار الحالي حفلا” موسعا”بمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لتاسيسها . 

وبدأ منهاج الحفل وبحضور الدكتور مهدي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء وعددا”من المستشارين ورئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي والمعنين بالامر بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار واي من الذكر الحكيم . // بعدها القى العلاق كلمة نقل فيها تحيات رئيس الوزراء  الى منتسبي جمعية الهلال الاحمر العراقي الذين قدمواخدمات الاغاثة الانسانية الى النازحين والمهجرين منذ اكثر من اربع سنوات ومازالوا حتى تحقيق النصر المبين بهمة قواتنا الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي على الدواعش الاوغاد وطردهم من المحافظات المحتلة

مشيرا”الى ان هذه المرحلة قد انتهت وبدات مرحلة جديدة هي مرحلة البناء والاعمار واعادة مادمر في محافظاتنا العزيزه المتضررة .

وشكر  ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر خلال كلمته التي القاها في الحفل جميع منتسبي الجمعية على ماقدموه من خدمات اغاثة لابناء شعبنا لاسيما المحافظات التي تضررت نتيجة احتلالها من قبل الدواعش وتدميرها للبنية التحتية لمدنها مشيرا”الى ان الجمعية من خلال منتسبيها قدمت الكثير من الخدمات الصحية والغذائية ولاكثر من اربعة ملايين نازح وبمساهمة الالاف من المتطوعين في عمليات الاغاثة . // وتحدث  محمد كامل الحديثي عن تجربته التي مر بها خلال عمله في جمعية الهلال الاحمر العراقي وعن القصص الحزينة التي سمعها وشاهدها منذ عمله في عام2005 . //كما عرض فلما” وثائقيا” عن عمل الجمعية منذ تاسيها ولغاية هذه الفترة . // بعدها تجول الدكتور مهدي العلاق بصحبة الحضور في معرض الخدمات الانسانية االذي ضم مجموعة من المعارض الصغيرة التي ساهمت فيها منظمات دولية وانسانية واغاثة ومنظمات الدعم النفسي فضلا”عن منظمات لوزارة الداخلية واخرى شبابية ومعرض الكتب لدار ثقافة الاطفال . وكانت مشاركة الدار المتمثلة بعرض مجموعة من مطبوعاتها من مجلتيً(مجلتي والمزمار) والسلسلة القصصية الصادرة عنها ‘وقد لاق المعرض اقبالا”كبيرا”من قبل الحضور وفي الختام وزعت عليهم عددا”من مطبوعاتها .

عن Resan