اخر الاخبار
فريق الكشافة الدولي /فرع العراق يشارك بمهرجان ربيع الاطفال

فريق الكشافة الدولي /فرع العراق يشارك بمهرجان ربيع الاطفال

بغداد/راويه هاشم
تصوير/بشار عبد الجبار
زار  سلطان محمد عاشور معاون مندوب العراق في فريق الكشافة الدولي دار ثقافة الاطفال صباح اليوم الاثنين المصادف الثاني عشر من الشهر الجاري والتقى زهرة الحبوري مدير قسم العلاقات والاعلام في الدار. .
// وبحث الطرفان مشاركة الفريق المذكور من خلال حملته ( لنلتمس الفقراء من حولنا) بفعاليات مهرجان ربيع الاطفال الذي تقيمه الدار سنويا خلال شهري اذار ونيسان المقبلين وعلى مدى (45) يوما” .
// بعدها قدم الضيف للسيدة الجبوري نسخة من المصحف الكريم وتقليدها وشاح (منديل) الفريق المذكور .
//وعن مشاركتهم في مهرجان ربيع الاطفال التقيناه ليتحدث لنا عن ذلك قائلا”: تتضمن المشاركة باقامة ورش للرسم واخرى للالعاب والتسلية ودورات تنموية وتثقيفية ومن ثم توزيع الهدايا على الاطفال المشاركين في الفعاليات المذكورة مضيفا”الى ان الغرض من هذه فعاليات استثمار مواهبهم وامكاناتهم وتنمية قدراتهم الفنية والعلمية علما”ان مهمتنا التركيز على الاطفال الفقراء والمساكين والمعوزين سواء كانوا من طلاب المدارس او من اطفال الشوارع (كالمتشردين والمتسولين ) ويتم تاهيلهم ونقلهم الى جمعيات خيرية محلية لمساعدتهم وتحسين أمورهم المادية والمعنوية لهم ولعوائلهم .
// واضاف بقوله:منذ مايقارب ال27 عاما فقد العراق عضويته وقد بذلنا جاهدين في اعادته من جديد الى عضوية الحركة الشبابية العالمية ومن تلك اللحظة نواصل عملنا باقامة دورات كشفية وتوعوعية لمختلف شرائح المجتمع ومساعدة الدوائر الخدمية كتنظيف عموم مناطق بغداد والمحافظات الاخرى علما ان هذه الحركة تطوعية تربوية تهدف الى تنمية المجتمع وفق مبادىء خاصة وضعها مؤسس الحركة (بادم باول) عام 1907.
// هذا ويذكر ان الطالب سلطان محمد عاشور احد طلاب مدرسة الحسين بن روح وفي الصف السادس الاعدادي العلمي وحاصل على عدد من الشهادات منها دبلوم اعداد مدربين 😭 وعلى شهادة طرائق التدريس الفعال وشهادة شارة جوالة دولية من جمعية كشافة الامام المهدي (عج) فضلا”عن شهادة قائد مستوى اول من خلال مشاركته في الدوره الكشفية التي اقيمت في لبنان العام الماضي .

 

عن Resan