اخر الاخبار
المرسى نيوز تستطلع اراء المشاركين في مهرجان المربد الشعري 32

المرسى نيوز تستطلع اراء المشاركين في مهرجان المربد الشعري 32


المرسى نيوز/ فاخر الحميداوي
تصوير: آلآء عبد الامير
اختتم مهرجان المربد الشعري فعالياته مساء هذا اليوم  السبت في فندق البصرة شيراتون بحضور محلي وعربي واجنبي متميز تضمن جلسات شعرية ونقدية وفنية.
وعبر جميع الحضور عن فرحهم الغامر ونجاح المهرجان من الناحية الفنية والتنظمية هذا وتحدث عدد من الشعراء والمثقفين لوكالة المرسى نيوز التي واكبت اختتام المهرجان.

الشاعرة فرح الدوسري من العراق(بغداد)” ماذا اتكلم عن البصرة وعن ثقافتها وعن ابداعها الحقيقة الكلمات لاتفي وصفا لها هي مدينة الجنوب الواعدة الزاخرة بعطاؤها الكبير انها منبع الثقافة والحضارة والتاريخ.

الشاعر حسن النجار من الامارات” كان للمربد صدى  واسعا ومناسبة عظيمة جمعت الشعراء في محفل مهم وكانت البصرة لها الدور الرائد في ذلك بحسن الضيافة والابداع.

الشاعر والكاتب المخضرم بو نيوكل من الدنمارك: كانت مشاركتي لاول مرة في هذا المهرجان وتفاجئت بعدد. المشاركين والحضور الكبير لشعب العراق متمثلا بالبصرة وقد تجولت باسواقها واحببت اهلها لفطرتهم وكرمهم وانا جئت احمل رسالة سلام وحب من قلبي فكانت قلوب الجميع تنبض حبا وعشقا.

الشاعر عامر عبد الامير من العراق:قمة النجاح هو عودة العراق للعرب وعودة العرب للعراق تحتضنهم مدينة السياب والفراهيدي مدينة العشق الجنوبي والخشابة والهيوة والتراث والشناشيل كان مهرجان كبير تألق فيه قمم من الشعراء والكتاب والنقاد ليرسمو صورة العراق الجديد.

مسك الختام كان مع الصحفي الرائد،سعدي السند” مهرجان المربد كان بمستوى تنظيمي رائع وكان للاعلام دور بارز واثني على جهود كادر وكالة المرسى نيوز التي تواجدت طيلة فترة اقامة المهرجان. والى رئيس تحريرها زميلي الرائع ريسان الفهد كل الحب والتقدير في متابعته الجادة للمهرجان ومايجري من احداث الساعة.
هذا وشارك في المهرجان بدورته ال32اكثر من 300شخصية ثقافية محلية وعربية وعالمية لمدة ثلاثة ايام

عن Resan