اخر الاخبار
علامات الاستفهام تثار حول عمل الباحث الاجتماعي ووجود ادلة على ازواجية واضحة

علامات الاستفهام تثار حول عمل الباحث الاجتماعي ووجود ادلة على ازواجية واضحة

اتهمت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، الجمعة، الباحث الاجتماعي في دائرة الرعاية الاجتماعية بازواجية العمل، فيما دعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى تشكيل لجنة تحقيق.

وقالت الطائي في حديث صحفي “وفق الاليات المتبعة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في ادارة برنامج الرعاية الاجتماعية بات الباحث الاجتماعي العنصر الابرز الذي يقرر اذا ما ماكنت العائلة تستحق راتب الرعاية او لا وفق سلسلة من النقاط”.واضافت الطائي، ان “الكثير من علامات الاستفهام تثار حول عمل الباحث الاجتماعية ووجود ادلة على ازواجية واضحة”، مؤكدا ان “العديد من الاسر النازحة التي تسكن مخيم معسكر سعد قرب ب‍عقوبة وهي بحالة يرثى لها وتعيش على مساعدات الاهالي يقرر الباحث الاجتماعي بانها غير مستحقة راتب الرعاية لانها فوق خط الفقر متسائلا كيف يكون الفقر اذن؟”.

  • ودعت الطائي، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى تشكيل لجنة تحقيق للنظر في اليات عمل الباحث الاجتماعي لانه سيقود مئات العوائل الفقيرو للمجهول في ظل وجود معلومات بان الكثير من ميسوري الحال يجري التغاضي عنهم لاسبغير معروفة”.

    وبرنامج الرعاية الاجتماعية والذي تشرف عليه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يقوم بمنح الشرائح متعددة ومنهم الفقراء رواتب مالية لدعمهم.

  • المصدر / السومرية نيوز

عن Resan