اخر الاخبار
ذكريات صحفية (البحث عن الست سهام)!!

ذكريات صحفية (البحث عن الست سهام)!!

البحث عن الست سهام

**يرويها شيخ الصحفيين العراقيين محسن حسين جواد (ابو علاء)
والشيء بالشيء يذكر… امس وامس الاول ذكرت حادثين طريفين احدهما في بغداد (مرسوم جمهوري بتعييني وزيرا) والثاني في موسكو(كنت اخا لصدام حسين) اليوم تذكرت ماحدث في مصر خلال مرفقتي للوفد العراقي برئاسة وزير الاقتصاد ناظم الزهاوي للمشاركة في اجتماعات المجلس الاقتصادي العربي من 7-12 الى 18-12-1960 لبحث مشاريع ظلت حبرا على ورق رغم تعدد الاجتماعات لاقامة الوحدة الاقتصادية العربية والسوق العربية المشتركة.
الاجتماعات كانت في مقر الجامعة العربية لكن كان من الواضح ان من كان يدفع لتلك الاجتماعات الرئيس جمال عبد الناصر وكان حينذاك رئيس (الجمهورية العربية المتحدة)التي كانت تضم الاقليمين المصري والسوري وقد اراد المصريون ان تطلع الوفود العربية على الصناعة المصرية ضمن توجهها لاقناع الدول العربية بضرورة التكامل الصناعي اي ان كل دولة تقيم صناعة معينة لا تنافسها في ذلك الدول العربية الاخرى.
وهكذا نظمت لنا زيارة الى حلوان جنوب القاهرة حيث اطلعنا على مصانع شركة مصر/حلوان للغزل والنسيج وهي من أعرق وأهم الشركات التي تعتمد على القطن المصري الشهير عالميا.
وقبل ان نختتم زيارة المصانع قدموا لكل واحد منا قطعة قماش تصلح ان تكون بدلة وكانت هذه الهدايا تحمل اسماء اعضاء الوفد حسب القائمة التي كانوا قد تسلموها من الجانب المصري.
ونحن واقفون بعد تسلم الهدايا كان احد موظفي الشركة يحمل قطعة قماش نسائي ويسأل بصوت عال ( فين الست سهام؟؟؟).
ولم تكن بين اعضاء الوفد سيدة لكننا اكتشفنا ان المقصود هو (سهام…..)!! مدير مكتب الوزير!!.

عن Resan