اخر الاخبار
استطلاع المرسى نيوز ماذا تعمل لوكنت محافظا ..اجمع المواطنون على محارية الفساد واطلاق التخصيصات

استطلاع المرسى نيوز ماذا تعمل لوكنت محافظا ..اجمع المواطنون على محارية الفساد واطلاق التخصيصات

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي

البصرة المدينة الغنية بالثروات الطبيعية منها النفط والغاز وواردات الموانئ التي تطل على الخليج العربي.تعاقبت عليها الحكومات المحلية وتباينت فيهاالخدمات الرئيسية ألا انها لم تصل لمستوى الطموح بما يتناسب وعطاؤها الكبير.

وكالة المرسى نيوز قامت بجولة استطلاعية في الشارع البصري تضمننت  سؤالين من شقين هما مستوى الخدمات وسؤالا افتراضيا ‘ماذا تفعل لوكنت محافظآ للبصرة ؟

اجمع عدد من المواطنين في استطلاع الراي ان مستوى الخدمات بدأ يتصاعد وكانت النتيجة دون المتوسط والمتوسط في عدة مناطق اختبرت لاعلى التعيين.

الشق الثاني كانت أراء المواطنين مختلفة ‘خالد حميد صاحب محل انشائيات ومخزن للمواد المستعملة في منطقة البصرة القديمة وضح لوكالتنا’ لوكنت محافظا لن استطع ان افعل شييئآ لسبب واضح وهو عدم وجود اموال تجعلني اقوم اكمال المشاريع الخدمية والاتسانية.

الاعلامي بهاء مانع قال’ اول مهامي هو استرجاع الاموال التي نهبت من الموازنات السابقة وتقديم الفاسدين للعدالة بالتعاون مع جهات على المسوى العالمي واختيار افضل المستشارين كل باختصاصه.

البائع المتجول طالب عباس كان مستغربا من السؤال وان كان افتراضيا قال’ لااعتقد اصل هذا المنصب الرفيع فانا رجل بسيط اعمل بقوت يومي متجولا بهذه العربة واكلاتها الشعبية.

الحقوقي ابوعمار وضح لنا ماذا يفيد المنصب بدون اموال البصرة تعيش بلا تخصيصات مالية وان وجدت لاتوازي بماتقدم من خيرات للعراق وافترض اني محافظا بوجود الاموال اول ما اقوم به محاربة الفساد المالي والاداري واختيار المداراء المختصين الكفء. لدوائر الدولة.

الكابتن البحري رافد عبد خطار كان رأيه بمجال عمله اضاف لنا لوكنت محافظا افعل بناء ميناء الفاو الكبير لما له مردوات اقتصادية كبيرة للبضرة خاصة وللعراق بصورة عامة.

ختاما وضح ضيف البصرة القادم من النجف الاشرف لزيارة اهله موظف حكومي قائلا البصرة منبع الخير والعطاء ولو كنت محافظأ اولا العمل بقرار مستقل دون تدخل اي جهة واركز على جمالية المدينة وخاصة المركز وازالة التجاوزات مع فتح باب التعيين بالتساوي وخاصة الخريجين

عن Resan