اخر الاخبار
كلية الكنوز تشارك في  مؤتمر  تجارب التعليم الالكتروني في جامعة بغداد

كلية الكنوز تشارك في مؤتمر تجارب التعليم الالكتروني في جامعة بغداد

كلية الكنوز تشارك في  مؤتمر  تجارب التعليم الالكتروني في جامعة بغداد

المرسى نيوز: ريسان الفهد

شاركت كلية الكنوز الجامعة بالمؤتمر العلمي الموسوم( بتجارب وتطبيقات  التعليم الالكتروني  نرتقي بالعلم والمعرفة) الذي عقد في جامعة بغداد  يوم 14/11/2017  برعاية رئيس جامعة بغداد وبمشاركة عدد من الاساتذة والمختصين في الجامعات العراقية الذين شاركوا في بحوث ودراسات تناولت موضوع المؤتمر.

وتتناول المؤتر عدة محاور ابرزها : التعليم الالكتروني  جزؤء من متطلبات  معايير ضمان الجودة ,والتطبيقات الملية للتعليم الالكتروني  من خلال تجارب الكليات والجامعات ,طرائق التعليم الالكتروني الحديثة ,تجارب المؤسسات  الاكاديمية  والقطاع الخاص في مجال التعليم الالكتروني …

وقد شارك الاستاذ الدكتور عبد الرضا حسين صبر معاون عميد  كلية الكنوز للشؤون الادارية بالبحث الموسوم (“التعليم الإلكتروني مستقبل التعليم في المدارس والكليات في العراق”

وقال الدكتور عبد الرضا عن  البحث :

” التعلم الإلكتروني هو تحديد مبادئ العلوم المعرفية للتعلم الفعال بالوسائل المتعددة المتزامنة باستخدام التكنولوجيا التعليمية الإلكترونية لتعزيز التعلم كما انه يطبق العديد من المبادئ الاخرى.

واضاف”  هذا التعلم يوفر للطالب طرائق اكثر مرونة للتعلم عن طريق الاتصال عبر وسائل وفرتها التكنولوجيا الحديثة ويكون الطالب هو العامل المركزي في عملية التعلم وقد اظهرت السنوات الخمس الماضية هناك تقدم في التعلم الالكتروني في العراق.

مبينا ان البحث تضمن  فعالية التعلم الالكتروني لمادة الفيزياء وقواعد التعلم الالكتروني E-Learning في البيئة التعليمية للمدارس الثانوية والكليات في العراق (محافظة البصره ) وتقدم امثلة على التعلم الالكتروني ونتائج تطبيقه مع مقارنة بوسائل التعليم الاخرى وتشير النتائج بصعوبة تطبيق التعلم الالكتروني وحده في المدارس والكليات مالم يكون ممزوجا بالطرق الاخرى للتعلم وكذلك صعوبة تقبل بعض التدريسيين للتغير والتوجه الى التعليم الإلكتروني.

يذكر ان أ.د عبد الرضا حسين صبر حاصل على شهادة  دكتوراه في الفيزياء النووية التطبيقية,حصل على شهادة البكلوريوس من جامعة البصرة عام 1969,وحصل على الشهادة العليا من  جامعة سسكس – المملكة المتحدة عام 1986 ,اشراف على 10 طلاب ماجستير و 15 طالبا للدكتوراه طيلة المسيرة العلمية في جامعة البصرة. ,انشأ مختبر متخصص في قياس التلوث الاشعاعي في قسم الفيزياء كلية التربية/ جامعة البصره. ,انجز خارطة لتوزيع غاز الرادون المشع في محافظة البصرة. وكتب دراسات متعددة  لتوزيع العناصر المشعة في ارض ومياه محافظة البصرة. ودراسات مختلفة لقياس التلوث المصاحب لاستخراج النفط في محافظة البصرة . ودراسات مختلفة لقياس تلوث مياه الخليج المتأتي من عمليات استخراج وتصدير النفط وسجلت معظم البحوث في منظمة الطاقة الذرية الدولية/ جنيف.

 

 

 

عن Resan