اخر الاخبار
طالب بصير الاول على صلاح الدين يطالب وزير التعليم  بالاستجابة لطلبه وقبوله في قسم اللغة الانكيلزية

طالب بصير الاول على صلاح الدين يطالب وزير التعليم بالاستجابة لطلبه وقبوله في قسم اللغة الانكيلزية

المرسى نيوز : متابعة

طالب “بصير” يتميز بشدة الذكاء ويمتلك قدرات عقلية وسمعية كبيرة، ورغم أنه “ابن شهيد” وأدى امتحاناته وهو نازح في محافظة اربيل، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق معدل جعله يكون “الطالب الاول” على محافظته صلاح الدين.
“الطالب البصير” يناشد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة تكريت، بالاستجابة لطلبه وقبوله في قسم اللغة الانكيلزية بكلية الاداب، حسب رغبته التي يمني النفس بها.
وقال الطالب أحمد سلام جمعة في حديث صحفي  “كنت طالباً نازحا في مدرسة (لان) للنازحين وحققت نجاحاً باهرا أهلني لاكون الاول على مستوى محافظة صلاح الدين رغم كل الصعوبات”، موضحا “أمتلك معدلا 91 ويضاف لها سبع درجات كوني ابن شهيد حيث استشهد والدي، ضابط شرطة برتبة مقدم، قبل سنوات بتفجير سيارته في قضاء بيجي”.
وأضاف جمعة، أنه “تم قبولي في كلية القانون حسب القبول المركزي الذي اعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، وتابع “تقدمت بطلب الى كلية الاداب بجامعة تكريت لغرض القبول في قسم اللغة الانكليزية التي أعشقها لكني متخوف من عدم قبولي بسبب عدم توفر الاجهزة الصوتية الخاصة التي تسهم في اكمال دراستي”.
وبين جمعة، أن “الطلبة فاقدي البصر يحتاجون الى وضع الاجهزة الخاصة للمساعدة في استمرار تعليمهم من حيث أجهزة الصوت او الماسح الضوئي الذي يستخدم في بعض الدول العربية والمتقدمة”، مناشدا وزارة التعليم العالي وجامعة تكريت بأن “تلبي رغبته في قبوله بقسم اللغة الانكليزية كلية الاداب بجامعة تكريت”.
يشار الى أن الطالب أحمد سلام جمعة، من مواليد عام 1995، فاقد البصر ومن سكنة الساحل الايسر في قضاء الشرقاط، شمال صلاح الدين، وتلقى علومه بمساعدة والدته التي ساعدته على الاستمرار في التعليم رغم عدم امتلاكه البصر، وحقق اعلى نتيجة على مدارس النازحين في اربيل على مستوى محافظة صلاح الدين.

عن Resan