اخر الاخبار
فيسبوك يشتعل بفضيحة “عصابة الفطور” ويقود الداخلية للجناة بوقت قياسي

فيسبوك يشتعل بفضيحة “عصابة الفطور” ويقود الداخلية للجناة بوقت قياسي


المرسى نيوز / متابعة
أعرب ناشطون عن ارتياحهم لنجاح حملتهم التي شهرت بعصابة إجرامية وقادت الأجهزة الأمنية الى القبض على أحد عناصرها، لافتين الى أنها سابقة تؤكد فاعلية وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الجريمة المنظمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وقال الناشطون في تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك اطلعت عليها السومرية نيوز، إنهم “فخورون بالحملة التي أطلقت، أمس، للتشهير بعناصر عصابة إجرامية وثقتهم كاميرات مراقبة وهو يسطون على منزل سكني في بغداد، وقادت الى القبض على أحدهم”، مطلقين على المجرمين تسمية “عصابة الفطور”، كونهم نفذوا الجريمة عند وقت الفطور بداعي توزيع تمر ولبن ليقتحموا دارا سكنيا.

وأشار الناشطون الى أن “هذه الحادثة تؤكد فاعلية مواقع التواصل الاجتماعي في التنبيه بسرعة كبيرة من الخطر ومكافحة الجريمة المنظمة عن طريق التعاون مع الأجهزة الأمنية، لتكون رادعاً للخارجين عن القانون”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، اليوم الأربعاء، عن اعتقال احد منفذي عملية سطو مسلح أحدثت ضجة في بغداد، فيما أشارت الى انه تم قتل آخر وصدور مذكرات قبض بحق الأربعة المتبقين من أفراد العصابة.

وشكر مستشار وزير الداخلية وهاب الطائي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين الذين ينصبون الكاميرات في منازلهم، مؤكدا أن الأجهزة المختصة توصلت الى الجناة بفضلها، وقال “كلنا شركاء في حفظ امن العراق”.

عن Resan