اخر الاخبار

عالمية

أشعر بالجوع بعد تناول الطعام؟ !

حين يتناول الإنسان طعامه ويحس بالشبع، فإن المفترض هو ألا يشعر بالجوع بعد مدة قصيرة، لكن هذا الأمر يحدث كثيرا ويثير فضولا حول أسباب هذه الحالة الغريبة والمؤذية. وبحسب ما نقل موقع “بولد سكاي”، فإن الشعور بالجوع مباشرة بعد تناول وجبة دسمة، قد يكون بسبب عوامل عدة مثل عمل الغدة الدرقية والإرهاق وقلة النوم ونمط الحياة. وبما أن الجوع يحصل ... أكمل القراءة »

سامسونغ في “ورطة”.. هواتف ترسل صور المستخدمين دون علمهم

اشتكى بعض مستخدمي هواتف سامسونغ الذكية من مشكلة أشعلت الجدل من جديد بشأن الخصوصية، الأمر الذي تطلب ردا من شركة سامسونغ التي لم تقدم حلا للمشكلة حتى الآن. فقد تفاجأ عدد من مستخدمي أجهزة سامسونغ أن هواتفهم ترسل صورا بشكل عشوائي إلى جهات الاتصال المخزنة لديهم بدون علمهم، وفق ما ذكرت صحيفة “بزنس إنسايدر” الثلاثاء. وقد تم إرسال الصور عبر تطبيق “رسائل ... أكمل القراءة »

العثور على جميع لاعبي الفريق التايلندي بعد محاصرتهم في كهف مغمور بالمياه

المرسى نيوز / ضرغام الحلفي / متابعة بعد تسعة أيام من البحث المضني تمكنت القوات البحرية التايلندية من العثور على جميع لاعبي فريق كرة القدم الـ12 ومدربهم على قيد الحياة بعد أن حوصروا في كهف مغمور بالمياه لأكثر من أسبوع. وقال حاكم تشيانغ راي التايلاندي، نارونغساك أوسوتاناكورن، للصحفيين اليوم الاثنين، إن القوات البحرية التايلندية عثرت على المجموعة على قيد الحياة ... أكمل القراءة »

كوكب الأرض بانتظار “القمر الدموي”وهي ظاهرة فضائية نادرة

يترقّب الناس الموجودين على كوكب الأرض مشاهدة “القمر الدموي” الشهر المقبل، وهي ظاهرة فضائية نادرة يترقبها الملايين من عشاق مراقبة النجوم والكواكب في جميع أنحاء العالم. ويبدأ “القمر الدموي” أو خسوف القمر في الظهور هذا العام في 27 تموز/يوليو، ويستمر حتى 28 يوليو المقبل على مدار 103 دقائق، مما يجعله الخسوف الأطول زمنًا خلال القرن الحالي. واكتسب “القمر الدموي” اسمه ... أكمل القراءة »

أول ضرير في باكستان يتولى منصب قاض مدني

يوسف سليم، أول قاضٍ ضرير في بلاده، بعد أن أدى اليمين الدستورية لممارسة مهامه مؤخراً، متغلباً على الإعاقة بالمضي في تحدي الحياة لفاقدي البصر. وكان سليم قد حصل على ميدالية ذهبية خلال تخرجه في جامعة البنجاب في عام 2014، ثم مارس مهنة القانون لمدة عامين، قبل التقدم بطلب لكي يصبح قاضياً مدنياً. ويقول إنه محظوظ بأنه واحد من 21 شخصاً ... أكمل القراءة »

الطفلة العراقية شمس تذهل الهولنديين بموهبتها وبراعتها في لعبة الشطرنج

المرسى نيوز / متابعة أذهلت الطفلة العراقية شمس زياد طارق، الهولنديين بموهبتها وبراعتها في لعبة الشطرنج بعد فوزها على أقرانها في مقاطعة “اوترخت” الهولندية. شمس ذو الـ11 عاماً، هي طفلة عراقية مجنسة هولندية تلعب في نادي ميركيرك الهولندي، تمكنت من الفوز للمرة الخامسة بالمركز الأول ببطولة الشطرنج لمقاطعة “اوترخت” للفئات العمرية. شمس أبهرت الهولنديين بمستواها الذي يفوق عمرها في لعبة ... أكمل القراءة »

مواطنون إيرانيون يعترضون لدى الأمم المتحدة على سد اليسو التركي

أفادت وسائل اعلام ايرانية، بأن مجموعة من المواطنين الإيرانيين أرسلوا خطابًا للأمم المتحدة اعتراضًا على مشروع إنشاء سد اليس الذي بدأت تركيا العمل به على نهر دجلة. وقالت وسائل اعلام، إن مجموعة المواطنين الايرانيين ارسلوا في خطابها للأمم المتحدة أن مشروع سد إليسو الذي بدأت الحكومة التركية العمل به على نهر دجلة، يهدد بتجفيف بحيرة الحور العظيم في إيران، فضلا ... أكمل القراءة »

أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم “شمسا” كل يومين  الاكتشاف حظي باهتمام عالمي واسع

أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم “شمسا” كل يومين الاكتشاف حظي باهتمام عالمي واسع المرسى نيوز/ متابعة/ مكي السعيدي تمكن علماء فلك أستراليون من رصد أكبر ثقب أسود في الكون حتى الآن، واكتشفوا أنه ينمو بوتيرة متسارعة جدا تفوق ما هو مألوف. ويشكل الثقب الأسود، في العادة، منطقة في الفضاء تفوق في الغالب مليون كتلة شمسية، وتبلغ الجاذبية فيها درجة عالية ... أكمل القراءة »

جندية أمريكية تخضع لعملية زرع “أذن” في ذراعها

خضعت جندية في الجيش الأميركي، فقدت أذنها خلال حادث سير عام 2016، الى عملية زرع أذن صناعية في ذراعها استعدادا لإجراء جراحة ترميمية في وقت لاحق. وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، إن “جراحي التجميل في مركز ويليام بومونت الطبي العسكري بولاية تكساس أجروا عملية إعادة بناء وزرع الأذن التي تنمو داخل جلد الجندية التي تدعى بوراج”. وقالت بوراج، “لم أشعر بالراحة، خصوصا خلال ... أكمل القراءة »

الدم الأخضر في سحالي غينيا يحير العلماء

المرسى نيوز /متابعة /مكي السعيدي السحالي تعيش في جزيرة غينيا الجديدة بواحدة من أغرب السمات لدى أي حيوان، وهي لون دمها الأخضر. ويعمل العلماء جاهدين لاكتشاف الفائدة التي ربما تعود على هذه السحالي من هذه السمة الناجمة عن مستويات عالية من عصارة صفراء مخضرة سامة بطبيعتها. وأوضح كريستوفر أوستن أمين متحف العلوم الطبيعية التابع لجامعة ولاية لويزيانا، أن تركيز هذه ... أكمل القراءة »