اخر الاخبار

عالمية

أهمية تناول القهوة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.

خلصت دراسة حديثة نشرتها مجلة “N D Transplantation” الى التأكيد على أهمية تناول الكافيين للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى. وأشارت الى أن الأوعية الدموية للمرضى الذين يتناولون القهوة يومياً، أفضل منها لدى بقية المرضى، ونشاطهم الكلوي كان أفضل. ويعود السبب في ذلك الى الكافيين الموجود في هذا المشروب، والذي يعتبر مادة فعالة تساعد على تحرير أوكسيد النتريك في الجسم، ... أكمل القراءة »

سمكة تعود للحياة بعد اربعة ايام من تجميدها

ذكر التلفزيون العام الايراني ان سمكة كان أحد الايرانيين يحتفظ بها في الثلاجة منذ أربعة أيام في انتظار تذوقها، ستعاد الى البحر بعدما تبين انها لا تزال على قيد الحياة. وأوضح التلفزيون ان هاوي اطباق السمك، وهو من سكان همذان، كان يستعد لطهي السمكة التي كان يحتفظ بها في الثلاجة قبل اربعة ايام حين تبين وهو يهم بشقها لاعدادها انها ... أكمل القراءة »

راتب مغري لوظيفة غريبة!(خدمات احضان)ب 40 دولار في الساعة

مع تزايد ضغوط الحياة والعمل، تزداد نسبة التوتر التي يتعرض لها الناس بشكل يومي، وبالتالي فإن حاجتهم لوسائل الاسترخاء كبيرة، الأمر الذي دفع شركة لتقديم خدمات “الأحضان”، والبحث عن “مانح أحضان محترف” براتب يصل إلى نحو 40 دولار في الساعة. وأعلنت شركة خاصة بتنظيم فعاليات الشركات في بريطانيا، تدعى “Team Tactics”، أنها ستوفر فعاليات “الأحضان” للموظفين الذين يشعرون بتوتر، وأنها ... أكمل القراءة »

زراعة أذن في ذراع جندية أميركية

المرسى نيوز /متابعة /مكي السعيدي خضعت جندية بالجيش الأميركي فقدت أذنها خلال حادث سير عام 2016 لعملية زرع أذن صناعية في ذراعها استعدادا لإجراء جراحة ترميمية في وقت لاحق، وفق ما نشرته صحيفة تلغراف البريطانية، الخميس. وأجرى جراحو التجميل في مركز “ويليام بومونت” الطبي العسكري بولاية تكساس عملية إعادة بناء وزرع الأذن التي تنمو داخل جلد الجندية التي تدعى بوراج. ... أكمل القراءة »

الإعدام لشبيه “صدام حسين” في الولايات المتحدة

قضت محكمة في ولاية تكساس الأميركية، بإعدام مهاجر أردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي مروعتين، إذ قتل زوج ابنته وصديقتها التي شجعتها على الاقتران بالرجل الذي تحبه. ونقل موقع “شارلوت أوبزرفر” عن الادعاء قوله إن “الأردني علي محمود عوض عرسان غضب عندما تركت ابنته المنزل واعتنقت المسيحية للزواج من مسيحي، مما جعله يدبر قتل صهره وصديقة ابنته التي شجعتها على الزواج ... أكمل القراءة »

سيدة روسية تعترف بقتلها ابنتها البالغة من العمر 18 عامًا، بفأس خلال نومها!!

اعترفت سيدة روسية أمام الشرطة، بقتلها ابنتها البالغة من العمر 18 عامًا، بفأس خلال نومها، مرجعةً سبب ارتكابها للجريمة إلى “جدل الابنة الكثير معها”، وذلك وفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. أمرأة تقتل ابنتها بالفأس وهي نائمة..والسبب وهاجمت تاتيانا ديجرميندنزي البالغة من العمر 49 عامًا، ابنتها الكبرى، وتُدعى “يوليا” بفأس خلال نومها لتصيبها في شريان برقبتها في منزلهما ... أكمل القراءة »

تركيا تستبق خطر “زلزال مدمر” يهدد معالم إسطنبول التاريخية

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، حزمة إجراءات لحماية المعالم التاريخية والسياحية في مدينة إسطنبول بعدما حذر خبراء من الخطر الذي يحدق بها من جرّاء زلازل مدمر محتمل. وبحسب ما نقل موقع “حرييت ديلي نيوز” التركي، فإن المخطط الذي أعدته الوزارة يسعى إلى استباق خطر الزلزال عبر تدعيم المنشآت التاريخية التي تقادمت وتهالكت بحكم الزمن. ويقول خبراء إن خط زلازل خطير يهدد ... أكمل القراءة »

تفاصيل خروج موقع الفيس بوك عن الخدمة في بعض الدول

كشف موقع “سبوتنيك” الاخباري، الجمعة، عن خروج موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن الخدمة في دول عدة. وأكد الموقع الاخباري “توقف الخدمة على أجهزة الكمبيوتر في العديد من البلدان منها روسياوالولايات المتحدة ومصر وفرنسا”. ووفقا لمخدم “Down Detector” فإن موقع “فيسبوك” توقف عن العمل أولا في بريطانيا، وفرنسا والمكسيك وجزءا من الولايات المتحدة. أكمل القراءة »

ولادة توأمين من رحمين في بطن سيدة بريطانية !!

أن يكون لدى إحدى السيدات رحمان، فإن ذلك يعد نادرا، لكن أن تحمل في كليهما، فإنها معجزة. فقد اكتشفت البريطانية جنيفر آشوود أنها حامل في توأم عبر رحميها، وهي حالة لا تحدث إلا مرة بين 500 مليون سيدة، حسبما أوردت صحيفة “ديلي ميل”. وعلى مستوى العالم، لا يزيد عدد من عرف لديهن هذه الحالة عن عشرات، بينما لا يتجاوزن في بريطانيا بضع ... أكمل القراءة »

دراسة جديدة: ارتفاع بعدد الوفيات بسبب الحر عام 2080

توقعت دراسة جديدة ارتفاعاً كبيراً في عدد الوفيات المرتبطة بموجات الحر في بعض المناطق بحلول عام 2080 إذا لم توضع سياسات تتعلق بالمناخ والصحة للحد من ذلك. ووجدت الدراسة، أن الوفيات المرتبطة بموجات الحر قد ترتفع بشدة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، تليها مباشرة أستراليا وأوروبا والولايات المتحدة. وتشير نتائج الدراسة المنشورة في مجلة (بلوس مديسين) إلى ضرورة تطبيق سياسات أكثر صرامة ... أكمل القراءة »