اخر الاخبار

كتابات

المرسى نيوز تحاور الاعلامي  طارق صالح الطربوش:مرفوضة  المجاملة في الاعلام لانها في النهاية  تؤثر على العمل !

  المرسى نيوز تحاور الاعلامي  طارق صالح الطربوش حاوره: ريسان الفهد ** المسؤول الاول والاخير عن اختيار الممثلين لتقديم البرامج هم اصحاب المؤوسسات الاعلامية! **  مرفوضة  المجاملة في الاعلام لانها في النهاية  تؤثر على العمل ! **- لا جديد لدينا لاننا من الدرجة الثانية ونصنف بوصفنا مراسلي محافظات!   طارق صالح الطربوش اعلامي من مدينة البصرة ، عمل في تلفزيون ... أكمل القراءة »

حكاية شكرية وماهود

بقلم :نوال جويد شكريه بت زاير عطيو جانت تحب ماهود وتموت عليه وهو حارب الدنيا كلها على مود ياخذها وصارت مريته وفرحتهم شكبرها من التمو ابيت واحد بس فرحت ام ماهود بوليدها جانت اكبر من فرحتهم وعاشت وي شكرية وماهود على تاكلة الله واعتبرت شكريه بنيتها ودوم تعلمهاوتنصحها شلون تداري رجلها وهم شكريه ماقصرت وي عمتها بس ماهود كام كل ... أكمل القراءة »

حبيبتي نينوى

حبيبتي نينوى — ميديا الرافدين بمناسبة النصر على اعداء الانسانية تملأعلي الدنيا نور أقمر هي ؟؟ أم من بنات الحور؟ جميلة هي بريق عينيها كا البلور كتبت في عشقي لها كلمات وسطور سبقني الشعراء لكن حبي لها دستور يانينوى حبي اليك — بركان يثور وأن لمحت طيفك عابرآ أدخل على قلبي السرور وعندما اراك أتوه أنا بين العصور ساحرة انت ... أكمل القراءة »

عاشوراء الحسين عليه السلام

________________________ بقلم : رجاء السعيدي في معركة الطف. .. الحسين(ع) أبرز ميزان الأصلاح الذي قام على أساس كفتين؛ أصول الدين وفروعه … مع كل حدث وفي كل دقيقة كان يحقق شيئا من هذا التوازن . فلم تفارق روحه الطاهرة ذلك الجسد الشريف … إلى أن وصل إلى لحظة الحسم حين حقق قمة التوازن بين الإثنين . حينها فعل ما عليه ... أكمل القراءة »

قراءة لقصيدة هجاء جسد عفن للشاعرة سيدة الأكرمين

________________________ بقلم المحامي علاء صابر الموسوي تسعى الشاعرة في قصيدتها النثرية محاولة لرد الأعتبار للمضمون والجوهر وتشير أليس الإنسان واحدا. أليس ثمة ترابط بين مظهره ومخبره. . بين جسده وروحه .. وبالتالي بين خارجه وداخله؟ إذن لماذا لايتفقان أو ينسجمان دائما. وهي تعرض في مشهد عباراتها حالات الافتراق والتناقض بينهما أكثر بكثير من حالات الوفاق والتوافق . ويصل هذا التنافر ... أكمل القراءة »

الفراغ والبطالة

___________ بقلم : الإعلامية رجاء السعيدي. الفراغ او البطالة لا يتناسبان مع شريحة عمرية ممتلئة بالحيوية والنشاط والاندفاع وحب الحياة. قد ينسجمان مع الشيوخ والمتقاعدين. أما الشباب  الذي يحب أن يعمل ويبدع وينتج .فالفراغ قاتل بالنسبة له. ولذا فهو قد يملأه بالسلبي اذا لم يملأه بالأيجابي . ليس ذلك شرطا أساسيا. فالفراغ اذا لم يعبأ بالأيجابي من الأعمال المنتجة. يمكن ... أكمل القراءة »

متى يصدر قانون الجامعات الاهليه الجديد؟

*الدكتور هاشم الجزائري هل سيصدر قانون الجامعات الاهليه الجديد وهل سيطبق فعلاً : حسب علمي ان مشروع قانون الجامعات الاهليه الجديد تمت قراءته القراءه الثانيه في مجلس النواب . لكن السؤال هو : هل سيصدر هذا القانون وهل سيطبق بجديه في حالة صدوره : حسب علمي قد لايصدر هذا القانون في ظل البرلمان الحالي لان اغلب اصحاب الجامعات الاهليه هم ... أكمل القراءة »

قاعة عتبة بن غزوان تباع<تفصيخا>

**عبد الجبار التميمي أعتبروني مجنونا او مارقا أو أخرقا وبعدها سأمزق ثيابي وأخرج الى الشوارع<ربي كما خلقتني> واصيح بصوت عال كفاكم ظلما يا محافظة البصرة كفاكم ذبحا للثقافة وكفاكم ثارات منا وكأننا قتلنا منكم الكثير في معركة البسوس… فكل محافظ يولى المدينة يهدم صرحا..خلف عبد الصمد هدم بهو الإدارة المحلية الصرح الثقافي الشامخ والذي دخل التاريخ وعرفته الشعوب ليتحول الى ... أكمل القراءة »

قالوا :

ايها الشعراء غدا يومكم *محسن حسين جواد يوم غد 21 اذار هو اليوم العالمي للشعر واظن ان الكثيرين من اصدقائنا الشعراء لا يعرفون بان لهم يوما عالميا منظمة اليونسكو تحتفل سنويا يوم 21 اذار باليوم العالمي للشعر وفق قرار اُعتمد في أثناء الدورة الثلاثين لليونسكو التي عقدت في باريس عام 1999 بباريس القرار بنص على إعلان 21 آذار/مارس من كل ... أكمل القراءة »

قالوا:

الموصل الحدباء او ام الربيعين **الدكتور كاظم العامري في حياتي زرت مدينة الموصل ثلاث زيارات الاولى في مطلع الثمانينات عندما التحقت للخدمة العسكرية مع زملائي الذين ساقتهم الاقدار الى الحرب المهلكة وتدربنا في احد معسكراتها ، والثانية لشراء بضائع والثالثة للسياحة ، وكلها في عقد الثمانينات ، والذي يريد ان يلم بتاريخ الموصل لابد له من ان يقرأ رسالة الدكتور ... أكمل القراءة »