اخر الاخبار

اخبار

إنتخاب اول رابطة للمشرفين التربويين فرع البصرة

المرسى نيوز / متابعة جرت  اليوم الخميس إنتخابات رابطة المشرفين التربويين فرع البصرة بدورتها الأولى  وبأشراف لجنة خاصة. بحضور مدير عام تربية البصرة الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن وممثلون عن رابطة المشرفين التربويين العراقيين ومشرفين تربويين وإختصاص وقد رشح 14 مشرفا أنفسهم للأنتخابات لأختيار 9 منهم ، و أسفر الأقتراع عن فوز :(حسن ناصر ، فيصل الشاوي ، قاسم حلبوس ، ... أكمل القراءة »

مجلس كركوك يكذب وجود صورة لخامنئي في مبنى المحافظة

  المرسي نيوز _ متابعة _ محمدخزعل كذب بيان صادر عن مجلس محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، خبر وجود صورة المرشد الاعلى لإيران علي خامنئي في مبنى مجلس محافظة كركوك الذي نشره موقع قناة روداو الكردية، متوعدا باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. وقال البيان. إننا كأعضاء مجلس محافظة كركوك نفند هذا الخبر وهو عار عن الصحة ولا أساس له وان قيام الموقع ... أكمل القراءة »

هبوط مناسيب مياه نهر العز بناحية الثغر شمال البصرة ينذر بكارثة زراعية

المرسى نيوز/فاخر الحميداوي كشف المجلس المحلي في ناحية الامام القائم ع ” الثغر سابقا ” شمال البصرة , عن هبوط مناسيب مياه نهر العز بنسبة 90% مما ينذر بخطر  زراعية فضلا عن نزاعات  للحصول على نسب المياه المتبقية فضلا عن مخاوف هلاك الالاف الدوانم الزراعية في الناحية. وقال رئيس المجلس ؛(  علي المالكي), لوكالة المرسى نيوز’ ان نهر العز الذي ... أكمل القراءة »

سبع جامعات عراقية تحقق تقدما في تصنيف QS للجامعات العربية

المرسى نيوز /متابعة \حققت عدد من الجامعات العراقية تقدما في تصنيف QS للجامعات العربية فيما احتلت جامعة بغداد المرتبة الثالثة عشر عربيا وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي في بيان على الموقع الرسمي للوزارة ” إن الجامعات العراقية تواصل تقدمها ضمن تصنيف QS مقارنة بالعام الماضي . وأضاف أن جامعة بغداد تقدمت موقعين لتحتل الموقع الثالث عشر عربيا متقدمة ... أكمل القراءة »

نصيف ترفع دعاوى قضائية ضد البارزاني وبابكر زيباري ومعصوم

اعلنت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، عن رفعها دعاوى قضائية ضد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس اركان الجيش السابق بابكر زيباري لارتكابهما جرائم تمس بأمن الدولة، فيما اشارت الى انها رفعت دعوى وضد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لحنثه باليمين الدستورية وعدم مصادقته على إقالة محافظ كركوك. وقال المكتب الاعلامي للنائبة  ان ” نصيف رفعت دعوى قضائية لدى الادعاء العام ضد ... أكمل القراءة »

الأمن الوطني في البصرة :تسرب حليب غير صالح للاستهلاك البشري الى الاسواق والصيدليات

المرسى نيوز/غفران الحلفي كشف مصدر في جهاز الامن الوطني في البصرة عن ورود معلومات خطيرة و مؤكدة عن وجود حليب اطفال يباع في الأسواق غير صالح للاستهلاك البشري وقال المصدر في بيان صحفي :بعد المتابعة والتحري تبين وجود حليب قد تسرب إلى الأسواق بعد أن قامت الجهات المختصة بطمرة في منطقة جويبدة لتعرض الحليب إلى درجات حرارة عالية أثناء نقله ... أكمل القراءة »

محطة فضاء صينية خرجت عن السيطرة والمتوقع سقوطها على سطح الأرض خلال أشهر

نشرت صحيفة “الديلي ميرور” البريطانية، الثلاثاء، تقريرا عن محطة الفضاء الصينية “تيانغونغ 1” التي خرجت عن السيطرة والمتوقع سقوطها على سطح الأرض خلال أشهر، وقد اعترفت الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة للأمم المتحدة بأنها فقدت السيطرة على هذه المحطة التي يبلغ وزنها 8.5 طن. وكان الخبراء يعتقدون أن سقوطها سيستغرق أعواما ما سيمنحهم فرصة أكبر لاستعادة السيطرة على المحطة، إذ ... أكمل القراءة »

ادارة الازمة..كركوك نموذجا!

   **الاعلامي الدكتور محمد فلحي** الأزمة تعني تصادم ارادات ومواقف بين طرفين أو أكثر في لحظة معينة تتطلب قرارات صعبة من كل الاطراف..ما جرى في كركوك اليوم كشف أن الحكومة الاتحادية برئاسة الدكتور العبادي قد واجهت ازمة الاستفتاء وتداعياتها بحكمة ومرونة واتزان في حين تميز موقف البرزاني وفريقه بالجمود والتصلب،دون مراعاة المتغيرات الوطنية العراقية والاقليمية والدولية! دخول البيشمركة قبل اكثر ... أكمل القراءة »

للمرة الثانية يتدخل محافظ البصرة اسعد العيداني لمنع ازالة مبنى نقابة الفنانين في البصرة

المرسى نيوز / سهاد عبدالرزاق استجابة لنداء  نقابة الفنانين فرع البصرة لمنع ازالتها وتحويلها الى مول  تجاري  من قبل هيئة الاستثمار في المحافظة  فقد قرر المحافظ  اسعد العيداني واستجابة لنداء الفناين الى الغاء القر ار وللمرة الثانية. وقال نقيب الفناين فتحي شداد في بيان وصلت  وكالة المرسى نيوز نسخة منه ” ان محافظ البصرة اسعد العيداني قرر الغاء امر ازالة ... أكمل القراءة »

العراق رئيس لمنظمة العمل العربية.. تحدٍ ومسؤولية

                     *زينب فخري* انتخب العراق بالإجماع رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية في الدورة الـ(87) التي عقدت في السابع من تشرين الأول 2017 في القاهرة، وعلى الرغم من أهمية هذا الإنجاز عربياً ويضاف إلى ما حققه العراق مؤخراً من فوزه بمقاعد أخرى في محافل دولية، وهو مما لا شك فيه له دلالة سياسية ودبلوماسية لكن يبقى أمام العراق تحديات ... أكمل القراءة »